New Step by Step Map For العودة إلى المدارس في الإمارات

Wiki Article



ونوهت المؤسسة في هذا الصدد إلى أنه سيتم التعامل مع كل مدرسة بشكل منفصل وبناء على المعطيات الخاصة بها، دون التأثير على بقية منظومة التعليم الحكومي في الدولة، مع الإشارة إلى أنه سيتم إبقاء خيار التعلم عن بعد متاحا لولي الأمر في حال رغب في ذلك، علما أنه سيتم تطبيق أعلى المعايير المتبعة لحماية الطلبة والمجتمع المدرسي عند العودة للمدارس.

إلى جانب ذلك، أوضحت الدائرة أن الدليل الإرشادي الشامل للسياسات والمبادئ التوجيهية لإعادة فتح المدارس الخاصة الذي أصدرته في شهر أغسطس الماضي، يفصّل جميع الإجراءات والمعايير التي يتوجب على المدارس الخاصة الالتزام بها لاستقبال الطلبة على مقاعد الدراسة، حيث ستبقى هذه الاشتراطات ساريةً في الفصل المقبل بعد انتهاء الإجازة الشتوية.

وأشارت إلى تعميم البروتوكول على جميع المنشآت التعليمية في الدولة، حيث يمكن الاطلاع عليه والحصول على نسخته الإلكترونية من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي.

أولوياتنا هي توفير فرص التعليم الصفي عالي الجودة لأكبر عددٍ ممكن من الطلبة، وهو ما يُعتبر عاملاً محورياً لتطورهم الفكري والبدني والاجتماعي والنفسي. كما سنُواصل مراجعة هذه الإجراءات لضمان اتخاذ جميع التدابير الضرورية للحفاظ على سلامة الطلبة والمدرسين والمجتمع المدرسي بالكامل".

وقالت إن البروتوكول يوضح الإجراءات الاحترازية والوقائية كافة، التي سيتم تطبيقها في المؤسسات التعليمية بهدف ضمان العودة الآمنة للطلاب وكافة الكوادر العاملة في القطاع التعليمي.

وأكدت مها بركة مديرة مدرسة الشعلة الخاصة في عجمان قدرة المدارس على مواكبة المتغيرات السريعة في أنماط التعليم، وما يرتبط بها من متطلبات نتيجة التخطيط المنهجي والتوجيهات المستمرة للجهات التربوية والصحية في الدولة.

وإلى جانب ذلك، ستستأنف المدارس تنظيم انقر على الرابط الأنشطة اللاصفية لطلبة المدرسة حصرياً، مع الالتزام بتطبيق آليات تقييم المخاطر وإجراءات التشغيل الآمن، بما فيها التباعد الجسدي وارتداء الكمامات.

إن التخطيط للتنقل اليومي إلى المدرسة يعد جانبًا أساسيًا من الاستعداد للعودة إلى المدرسة، ضع العوامل التالية في الاعتبار عند تحديد أفضل وسيلة نقل:

إذا كان طفلك من الأشخاص الذين يصعب إرضاؤهم في تناول الطعام، فقم بإدخال الأطعمة الجديدة تدريجيًا إلى جانب الأطعمة المفضلة لديه، تذكر أن القيادة بالقدوة أمر بالغ الأهمية، عندما يرى الأطفال الآباء يتخذون خيارات غذائية صحية، فمن المرجح أن يفعلوا الشيء نفسه.

عروض «العودة إلى المدارس» تقدمها علامات في مختلف أنحاء دبي. من المصدر

اعتمد مجلس الوزراء التقويم المدرسي للأعوام الثلاثة المقبلة، أخيراً، وذلك لجميع المدارس الحكومية والخاصة سواء المطبقة لمنهاج وزارة التربية والتعليم أو المناهج الأجنبية، بحيث تلتزم المدارس بتواريخ بدء العام الدراسي التي أقرها المجلس، وكذلك تلتزم بتواريخ نهاية كل عام دراسي، وبمدة إجازة فصل الصيف، بحد أدنى سبعة أسابيع حتى ثمانية أسابيع بحد أقصى.

وأشاد الوزير شهيب، في كلمة له بهذه المناسبة، بالدعم الذي تقدمه دولة الإمارات لبلاده على مختلف المستويات، ومنها التعليمية والاقتصادية، فضلاً عن احتضانها لجالية لبنانية كبيرة.

البديوي يؤكد تعزيز التعاون والتنسيق بين دول مجلس التعاون ورابطة الآسيان

وأضافت: "كأم عاملة، بالكاد أجد الوقت للبحث على وسائل التواصل الاجتماعي أو المنصات المختلفة عن كتاب للصف الثامن لابني الأكبر".

Report this wiki page